Getting My العوامل المؤثرة في أسعار العقارات To Work

Wiki Article



أبراج اللولو: كل ما تريد معرفته عن مشروع أبراج لؤلؤ البحرين

التحسينات الحكومية: تسعى الحكومة المصرية إلى تحسين البنية التحتية وتطوير المدن الجديدة، وهذا يشجع على الاستثمار في العقارات.

هذه القرارات تعمل على تشجيع الاستثمار واستقرار السوق وثبات التكلفة، خاصة بعدما شهدنا في الآونة الأخيرة حالة كبيرة جراء ارتفاعات الأسعار نتيجة ارتفاع سعر الدولار، واستيراد المواد الخام من الخارج.

قرارات البنك المركزي التي صدرت الأربعاء، أدت إلى وصول سعر الدولار في البنوك إلى مستوياته في السوق الموازية، الأمر الذي سيؤدي بطبيعة الحال إلى استقرار الأسعار وتثبتها.

تعد العوامل التي تؤثر على الطلب على العقارات في مصر متعددة، ويمكن تلخيصها فيما يلي:

إن ما يحدد سعر العقار هو حالته ومساحته فإذا كان ذو مساحة واسعة فسيكون سعره أعلى والعكس صحيح إن أهم ما يحدد سعر العقار ويتحكم فيه هو حالة العقار، فإذا كان العقار مستهلكًا ويبدو أنه مر عليه زمن طويل، فهذا سيكون عاملًا قويًا في جعل سعره ينخفض، أما في حال كان العقار جديدًا وغير وغير مستهلك كثيرًا، فهنا سيكون سعر العقار أعلى، بالإضافة إلى ذلك تفاصيل إضافية تؤثر مساحة العقار على سعره بشكل أساسي، فالعقار إذا ما كان بمساحة واسعة وفيه غرف كثيرة فسيكون السعر أعلى مما إذا كان مساحته وغرفه أقل.

أما الحالة السياسية فتؤثر تأثيرًا كبيرًا ومباشرًا على العقارات، فتدهور الأوضاع السياسية وعدم الاستقرار يتبعه عدم استقرار سوق العقارات بالتبعية، فنجد ارتفاعًا مفاجئًا يتبعه انخفاض مفاجئ.

تحديد قيمة العقارات وتوجهات السوق بشكل عام. سنلقي نظرة معمقة على أبرز هذه العوامل :

بعد ذلك إذا ظننت أنك تحتاج إلى مزيد من الدقة فيمكنك استشارة مقيِّم خبير ليساعدك في اتخاذ القرار النهائي.

فكما تعلم العين تأكل قبل البطن وفي هذه الحالة تشتري قبل العقل. من أجل ذلك وجدنا عدة شركات قد تخصصت في مجال تجهيز المنازل قبل عرضها للبيع، وهذا إن دلَّ فيدل على أهمية طريقة العرض ودورها في بيع العقار.

تعد خصائص العقار مثل حجمه، عدد الغرف، وتصميمه الداخلي والخارجي من العوامل التي تؤثر على السعر. العقارات التي تحتوي على مزايا إضافية مثل

الاستثمار في العقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة

تقع تركيا في مكان استراتيجي بين القارتين الأوروبية والآسيوية.

كذلك تطورات الأسعار في السابق، فالإنسان بطبيعته ينظر إلى تطورات الماضي، بوصفها أحد عوامل الحكم على الحاضر، كما أن حجم ونوعية مسطحات وتقنيات ومستويات البناء والتشطيب. وكذلك مرونة تعديل المبنى، كلما قلت المرونة زادت التكاليف. إضافة إلى أحجام المدن، فالتكاليف المتوسطة للوحدة أو المتر الواحد من المرافق والخدمات والطلب والأسعار، كلها تزيد مع ازدياد حجم المدن في كل دول العالم.

Report this wiki page